اخر الأخبارعربي ودولي

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية

 

المراقب العراقي/ متابعة..

قدّمت الحكومة الكويتية برئاسة أحمد نواف الأحمد الصباح، أمس السبت، استقالتها إلى أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانيةوذكرت وكالة الأنباء الكويتية، من خلال صفحتها في تويتر، أن مجلس الوزراء يعتمد مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور الأول من الفصل التشريعي الـ17 في 11 تشرين الأول الجاري ويرفع استقالة الحكومة إلى سمو أمير البلاد.

وينص الدستور الكويتي على أن يعاد تشكيل الوزارة عند بدء كل فصل تشريعي لمجلس الأمة، أي البرلمان. وكانت النتائج الرسمية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي قد أعلنت يوم الجمعة. وانتخب الكويتيون يوم الخميس الماضي، برلماناً جديداً بعد نحو شهرين من حل البرلمان السابق بسبب عدم التوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية. وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، فقد بلغ عدد المترشحين 305 بينهم 22 امرأة، واختار الكويتيون منهم 50 نائباًويتمتع مجلس الأمة في الكويت بنفوذ قوي، يخوّله استجواب رئيس الحكومة والوزراء والتصويت على حجب الثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى