اخر الأخبار

النفط تكشف عن موعد الإنتاج التجريبي لمصفى كربلاء

 

المراقب العراقي/ بغداد..

قال مصدر مسؤول في وزارة النفط، أمس السبت، ان أواخر اذار الجاري ستشهد بدء الإنتاج التجريبي لمصفى كربلاء.

وذكر المصدر في تصريح صحفي أن “وضع مصفى كربلاء النفطي سيبقى ضمن التشغيل التجريبي، إلى حين الوصول للطاقة الكاملة وتسلم كامل الوحدات”.

بدوره، قال المختص بشؤون السلامة والطاقة صباح علو، إن “المشروع سيسهم بتغطية جزء من الحاجة المحلية وتقليل الاستيراد للمشتقات النفطية والوقود”، بحسب الصحيفة.

وأضاف، أن “مصفاة كربلاء ستنتج نحو 20 نوعاً من المنتجات النفطية، أبرزها البنزين عالي الأوكتان”، لافتاً إلى أن “هذه المرة الأولى التي ينتج فيها داخل العراق، وهي أول مصفاة تنتج 9 ملايين لتر من الوقود في اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى