اخر الأخبار

خبير: العراق أضاع فرصة استغلال فائض النفط

 

المراقب العراقي/ بغداد..

قال الخبير في الشأن الاقتصادي نبيل المرسومي، أمس الأربعاء، ان العراق أضاع فرصة كبيرة في استغلال الموارد الفائضة من ارتفاع أسعار النفط، مشيراً الى ان الحكومة كان بإمكانها استغلالها لبناء صندوق الأجيال.

وانتقد المرسومي في تصريح تابعته “المراقب العراقي” تبديد قانون الأمـن الغذائي لفائض 25 تريليون دينار للصرف على قضايا ليست لها علاقة بما يحمله القانون من عنوان. ومضى يقول: الفرصة ارتبطت بالتوترات الناجمة عن الحرب الأوكرانية الروسية وأسعار النفط العالمية شديدة التقلب، مشيرا إلى أن أسعار النفط في ظل هذه الظروف لن تتكرر، لا سيما أن العالم بدأ يتكيف مع الحرب، لذلك نجد أن العلاوة السعرية التي أوجدتها الحرب، وهي 30 دولاراً، قد انخفضت قياساً بالأشهر التسعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى