داعش يقصف شرقي الفلوجة بالكلور القوات المشتركة على بعد 1 كم من مجلس محافظة الانبار وتطهير شرقي الرمادي مستمر

أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، امس الثلاثاء، بأن القوات العراقية المشتركة احرزت تقدما كبيرا في مدينة الرمادي، مبينا أن القوات تبعد حاليا كليو مترا واحدا عن مجلس المحافظة. وقالت الخلية في بيان ان “قواتنا المشتركة أحرزت توغلاً كبيراً في مركز مدينة الرمادي، وباتت تبعد كيلومترا مربعا واحدا عن مجلس محافظة الانبار”. كما أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، امس الثلاثاء، عن تحرير القوات الامنية جزءا كبيرا من منطقة المضيق شرقي الرمادي. وقال داود في تصريح إن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تمكنت من تحرير جزء كبير من منطقة المضيق شرقي الرمادي، في الوقت الذي تواصل فيه تطهير المنازل على نهر الفرات من داعش الاجرامي”. وأضاف أن “القوات الامنية تمكنت خلال، ليلة أمس وصباح اليوم، من قتل العشرات من داعش الاجرامي في مناطق شرق الرمادي وباتت قريبة جداً من مركز المدينة”. الى ذلك كشف امر الفوج الثالث لواء 30 العقيد محمود الجميلي، امس الثلاثاء، عن استخدام عصابات “داعش” الاجرامية غاز الكلور في قصفها لبعض نقاط التفتيش شرقي الفلوجة. وقال الجميلي في تصريح إن “عصابات “داعش” الاجرامية قصفت وبقذائف الهاون التي تحوي غاز الكلور نقاط تفتيش امنية تابعة للقوات الامنية والحشد الشعبي في منطقتي الكبيشات والصبيحات التابعتين لقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، دون وقوع أي اصابات بشرية”. واضاف أن “إقدام داعش الاجرامي على استهداف القوات الامنية بمادة غاز الكلور يظهر مدى وحشية هذا التنظيم”. ودعا الجميلي “الجميع لمحاربة التنظيم والوقوف صفا وحدا بوجه هذه العصابات الخارجة عن القانون والشريعة الاسلامية”، مبينا ان “مدفعية الجيش وصواريخ الحشد الشعبي ردت على مصادر اطلاق قذائف الهاون، مما ادى الى مقتل العشرات من عناصر التنظيم”. وكان الطيران العراقي قد استهدف، امس الثلاثاء، ثلاثة صهاريج مفخخة كانت في طريقها لتنفيذ هجمات انتحارية بمنطقة “البو شجل” شمال الفلوجة، ودمروها بالكامل مع الانتحاريين وعدد من الاجراميين كانوا بقرب أحدها. من جانب آخر أفاد مصدر أمني، امس الثلاثاء، بمقتل الارهابي “أبو خالد الصومالي” اثناء محاولة تفجير نفسه في مدينة الرمادي، مركز محافظة الانبار. وقال المصدر في تصريح ان “قواتنا الامنية قتلت الارهابي أبو خالد الصومالي، وهو داعشي بريطاني من اصل صومالي، اثناء محاولة تفجير نفسه بهمر مفخخة بهدف فك الحصار عن الدواعش في الرمادي”. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان “الصومالي هو الانتحاري رقم 13 الذي يتم قتله خلال أقل من 48 ساعة”. من جهته اعلن جهاز مكافحة الارهاب، امس الثلاثاء، تطهير الطريق الدولي الرابط بين العراق والاردن من العبوات الناسفة وتامين المناطق المحيطة به ضمن قاطع عمليات المكافحة الارهاب. وذكر الناطق باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعماني في تصريح ان “القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت مؤخرا من اكمال تطهير السبعة كيلو ومنطقة الشراع من العبوات الناسفة”، مبينا ان “المنطقتين كانتا مكان انطلاق السيارات الـ17 المفخخة”. وتابع انه “تم تأمين الطريق الدولي الذي يمر بمنطقة البو جليب التي تسيطر عليها قواتنا كما يمر باتجاه البو ريشة ومزارع خريبط وتم تنظيف الطريق من العبوات الناسفة وتطهير الطريق الدولي بين العراق والاردن ، ضمن منطقة السيطرة وقوس المسؤولية “. واشار الى وجود تقدم كبير في المحور الشمالي لتحرير الرمادي واجتازت القوات الامنية امس جسر البو فراج الحيوي، مؤكدا عزم القوات الامنية على تحرير الانبار.




