البرلمان يعتزم تخفيض سعر النفط في موازنة العام المقبل

المراقب العراقي/ بغداد..
يعتزم نواب في البرلمان، العمل على تخفيض احتساب سعر برميل النفط لأقل من 60 دولارا في الموازنة المقبلة، بحسب ما أكدته النائبة زيتون الدليمي، أمس الاثنين. وقالت الدليمي في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، ان مجلس النواب له الصلاحية في احتساب سعر برميل النفط بالموازنة، إلا انه لا يمتلك صلاحية تحديد سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي.
وأضافت، ان لدى مجلس النواب مخاوف من انخفاض أسعار النفط الدولية من خلال استشارته للخبراء المعنيين، مشيرة الى وجود توجه نيابي الى تخفيض احتساب سعر البرميل الى اقل من 60 دولاراً في الموازنة المقبلة. وأوضحت الدليمي، ان تحديد سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقية يتعلق بالسياسة المالية المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي وان البرلمان لا يمتلك تلك الصلاحية.



