استقالات بالجملة من برلمان كردستان

أعلن عدد من النواب في برلمان إقليم كردستان العراق، أمس الأحد، عن استقالتهم. وقال رئيس كتلة جماعة العدل الكردستانية عبد الستار مجيد في مؤتمر صحفي تابعته “المراقب العراقي”، إن هؤلاء النواب أعربوا عن موقفهم سابقا بأنهم ضد التمديد غير القانوني لعمر برلمان كردستان.
وأضاف: “قررنا نحن البرلمانيين الـ12 الاستقالة ومقاطعة هذا العمل غير القانوني الذي تمارسه السلطة في الإقليم”، مؤكدا: “اننا سنعمل سوية في مواصلة الضغط لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت ممكن”.
وأكدت مصادر إعلامية كردية، ان النواب المستقيلين هم كل من كتلة جماعة العدل الكردستانية (الجماعة الاسلامية الكردستانية سابقا)، وأعضاء من كتلة التغيير، ومن كتلة حراك الجيل الجديد فضلا عن برلمانيين مستقلين.



