اخر الأخبارالمشهد العراقي

الأمن الغذائي يشعل خلافاً بين محافظ ذي قار وصندوق إعمار المحافظة

 

المراقب العراقي/ بغداد…

كشف مصدر مطلع في ذي قار، أمس الأربعاء، عن أسباب الخلاف بين المحافظ محمد الغزي، وعدد من المسؤولين في بغداد وصندوق إعمار المحافظة.

وقال المصدر، إن سبب الخلاف بين الغزي، ومدير المركز الخبري، جعفر الونان، ومسؤولين في صندوق إعمار ذي قار، يعود لصرف أموال قانون الأمن الغذائي للمحافظات.

وأضاف المصدر، أن حصة ذي قار من أموال الأمن الغذائي بلغت 800 مليار دينار عراقي، توزعت بين 200 مليار دينار لصندوق إعمار ذي قار، و600 مليار دينار ضمن مشاريع تنمية الأقاليم. وأشار إلى أن الصندوق طالب بإضافة مبلغ 600 مليار دينار إلى رصيده، لكي يتمكن من إدارة مشاريع المحافظة، بذريعة أن المحافظ وإدارته فاشلة، لافتاً إلى أن المحافظ الغزي، باشر بالتحرّك على مستوى جهات عليا لتقديم شكوى أمام الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى