اخر الأخبارالمشهد العراقي

هدد امرأة بنشر صورها مقابل 145 مليون.. إجرام بغداد تعتقل متهما بالابتزاز الالكتروني

المراقب العراقي/ بغداد…
أفادت مديرية مكافحة إجرام بغداد، الأربعاء، بإلقاء القبض على متهم بالابتزاز الالكتروني، مبينة ان المتهم هدد امرأة بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبلغ 140 مليون دينار عراقي.
وقالت المديرية، في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه إنه “بعد ورود معلومات الى مكتب بغداد الجديدة لمكافحة الاجرام في مديرية مكافحة اجرام بغداد التابعة الى وكالة شؤون الشرطة في وزارة الداخلية، تفيد بوجود حادث ابتزاز الكتروني بحق مواطنة بعد ان قام المتهم بتهديدها بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبلغ (مائة واربعون مليون دينار عراقي) على شكل دفعات متتالية”.
وتابعت انه “وعلى الفور من تلقي المعلومات تم استحصال الموافقات القضائية وتشكيل فريق عمل مختص وتنسيق الجهود الفنية واستدراج المتهم وبالجرم المشهود تم القبض عليه اثناء استلام المبلغ وتم ضبط مبلغ (خمسة ملايين دينار عراقي) اثناء عملية القاء القبض من ضمن المبلغ الكلي للمساومة”.
وأكملت بالقول “وقد جرى تدوين اقوال المتهم قضائيا بالاعتراف بارتكابه لجريمة الابتزاز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بصدد القضية وفق المادة (٤٣٠) ق.ع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى