اخر الأخبار

إيران تعفي زوار الأربعينية من دفع ضريبة مغادرة البلاد براً

 

أعلن مدير قسم الحج والزيارة في محافظة خوزستان جنوب غرب ايران ناصر حويزاوي، الاثنين، أن الزوار المتوجهين الى العراق لزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام في موسم الاربعينية المقبلة يعفون من دفع ضريبة مغادرة اراضي البلاد عبر المنافذ البرية.

وقال حويزاوي،  إن “هذا الاعفاء يبدأ اعتبارا من 4 ايلول/ سبتمبر المقبل ويستمر لمدة 19 يوماً”.

وأضاف أن “جميع الزائرين الايرانيين المتوجهين الى العراق للمشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية براً عبر منافذ شلمجة وجذابة ومهران وخسروي يشملهم هذا الاعفاء في دفع ضريبة المغادرة”، مبينا ان “هذا الاعفاء الضريبي كان قد جرى في مواسم الزيارات الاربعينية السابقة لكنه تحول الى قانون”.

يشار ان الحكومة العراقية أعفت الزائرين الايرانيين من تأشيرات الدخول اثناء موسم الاربعينية ولمدة شهرين، وفي المقابل أعفت طهران الزائرين العراقيين من الحصول على تأشيرات دخول لمدة شهرين ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى