من يوصل المياه لأهالي المثنى ؟

بعد المناشدات الشعبية العديدة من أهالي المثنى ،أعلنت وزارة الموارد المائية، تنفيذ حملة كبرى لإزالة الترسبات الطينية من شط الرميثة لتأمين وصول المياه إلى محطات الإسالة وذنائب الأنهار في المثنى.
وذكرت الوزارة في بيان، تلقته ” المراقب العراقي “: أن “دائرة تنفيذ أعمال كري الانهار في المثنى تستمر بأعمال كري وتطهير شط الرميثة من النباتات المائية وإزالة الترسبات الطينية بهدف تحقيق إنسيابية عالية في الجريان وتأمين الحصص المائية والمياه الخام الى محطات الإسالة و الأراضي الزراعية الواقعة على جانبي الشط وذنائبه”. وهنا يبرز الى الواجهة سؤال مهم وهو :من يُوصل المياه لأهالي المثنى بأسرع وقت ممكن كون الاجراءات التي تتكلم عنها وزارة الموارد المائية تستغرق وقتا طويلا ولابد من الإسراع بحل هذا الموضوع؟.



