القطاع الخاص ينجز 17 ألف مبنى خلال 2021

المراقب العراقي/ بغداد..
كشف الجهاز المركزي للإحصاء، أمس الاثنين، عن ارتفاع نسبة الابنية التي انجزها القطاع الخاص خلال العام 2021 في عموم البلاد.
وقال الجهاز في تقرير تابعته “المراقب العراقي”، ان “عدد الابنية المنجزة في القطاع الخاص بلغ 17.392 ألف مبنى لسنة 2021، مسجلا ارتفاعا في عدد الابنية المنجزة مقارنة بالسنة الماضية”، مبينا ان “عدد الابنية المنجزة الجديدة السكنية وغير السكنية بلغت 13.663 ألف مبنى، أما الابنية التي تمت اضافة بناء عليها فقد بلغت 3.729 مبنى”.
وأضاف، ان كلفة المواد الانشائية المستخدمة في تشييد الابنية لسنة 2021 بلغت 914 مليار دينار شكلت نسبة 49% من مجموع الكلفة الكلية المصروفة، مشيرة إلى أن قيمة الأجور المدفوعة للعاملين لسنة 2021 بلغت 938 مليار دينار مسجلة نسبة ارتفاع مقدارها 72% عن العام الماضي، حيث بلغت قيمة الأجور المدفوعة للعاملين سنة 2020 545 مليار دينار.



