اخر الأخبارالمشهد العراقي

اتفاق كردي على تشكيل لجنة نيابية لتشريع قانون النفط والغاز

 

المراقب العراقي/ بغداد…

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أمس السبت، عن تشكيل لجنة بين المركز والاقليم تحمل مسمى (المادة 140).

وقال القيادي في الحزب وفاء محمد كريم، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إنه “تم الاتفاق على تحديد لجنة تسمى لجنة المادة ١٤٠ بين المركز والاقليم فضلا عن اتفاق لتشريع قانون النفط والغاز”.

وأضاف: “ستكون الزيارات لهذه اللجنة بمعدل كل ١٠ ايام مرة او مرتين في الشهر”.

وتابع: “فيما يخص حصة الاقليم بالموازنة فان الاستقطاعات ستكون من حصة الاقليم وفقا لحالة استقطاعية اي ان الاقليم لن يسلم مبالغ مالية انما سيُستقطع من صادراته النفطية وفقا لآليات“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى