الأمن النيابية: عوارض عديدة تحول دون تنفيذ قانون التجنيد

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس الثلاثاء، ان هناك عوارض عديدة تمنع تطبيق قانون التجنيد الالزامي.
وقال عضو اللجنة محمد رسول الرميثي في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي”، إن “قانون الخدمة الإلزامية لا يسمح بالمداخلات أو التعديل عليه وأن النقاشات تكون بعد القراءة الأولى”، مبينا أن “القانون لن يمرَّ بهذه الصيغة انما سيتم إجراء تعديلات على فقراته”.
وأضاف، أن “القانون أرسل من الحكومة السابقة إلى مجلس النواب وليس البرلمان من قام بإعداده”، مشيرا الى ان “هناك تحديات جمّة وعديدة تقف أمام استئناف العمل بالتجنيد الإلزامي وفي مقدمتها استدعاء الفئات”. ولفت إلى أن “هنالك توجهاً بإلزام الذكور بين عمر التاسعة عشر والخامسة والثلاثين بدلا من الخامسة والأربعين على أداء خدمة العلم”.



