شحّة المياه تهدد بتدهور زراعة الشلب في النجف

المراقب العراقي/ بغداد..
أكد النائب السابق عن النجف الاشرف فاضل الفتلاوي، أمس الثلاثاء، ان النقص الحاد في المياه سيتسبب بانحسار المساحات المزروعة من الشلب في المحافظة. فيما لفت الى ان النجف ستزرع 5% فقط من أراضيها المخصصة للشلب في حين مازالت تنتظر الخطة الشتوية لزراعة الحنطة والشعير، وقال الفتلاوي في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، ان الموسم الزراعي في النجف الاشرف تأثر كثيراً بنقص وشحة المياه وعدم وصول الحصص المقررة للمحافظة الى الأراضي الزراعية. وأضاف، ان الخطة الزراعية في النجف الاشرف تضمنت زراعة 5% فقط من الأراضي المخصصة لزراعة الشلب، وهو تراجع كبير في الخطة نتيجة نقص المياه الواردة في نهر الفرات. وبيّن، ان الوضع الزراعي في العراق والنجف على وجه الخصوص يعاني كثيراً بسبب نقص المياه، فضلا عن ان الخطة الزراعية الشتوية للحنطة والشعير لم يتم إقرارها، وبالتالي لا توجد آلية صحيحة لمعالجة المشاكل التي تواجهها الزراعة العراقية.



