خلال جلسة مجلس الوزراء الاخيرة.. حكومة التصريف ترتكب مخالفة دستورية جديدة

المراقب العراقي/ بغداد…
كشف الخبير القانوني أحمد شهيد الشمري، اليوم الاربعاء، أن مجلس الوزراء ارتكب خلال جلسته أمس الاعتيادية التي عقدها برئاسة مصطفى الكاظمي مخالفة دستورية بشأن تخويل الوزارات والهيئات الاستمرار بالتعاقد.
وقال الشمري، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إن “استمرار حكومة تصريف المهام اليومية العمل بكامل الصلاحيات والقيام بخروقات دستورية كبيرة دون رادع “.
وأضاف، أن “الحكومة تعمل على ابرام العديد من العقود والمشاريع وكأنها حكومة ذات صلاحيات كاملة “.
واشار الى ان “مفهوم حكومة تصريف الأعمال يعني تسيير أمور الدولة الاعتيادية وإكمال تنفيذ العقود والمشاريع التي أقامتها قبل أن تتحول إلى تصريف أعمال يومية دون الخوض في التزامات مالية جديدة “.



