بعد التقشف نتطلع لدور المصارف
بعد ان اعلنت الدولة التقشف نتطلع الى الحكومة ومصارفها للحصول على سلف تساعدهم في تحقيق بعض المشاريع ، او لتزويج الابناء، او لوفاء دين، او معالجة مرض وشراء ادوية او لترميم وبناء بيت، او لاضافة بعض الغرف لغرف البيت، وكل هذه الاحتياجات مهمة، وينبغي ان يكون للحكومة دورفي توفيرها وتلبيتها ولكن الحاصل ان المصارف الحكومية تتخذ منها وسيلة للارباح ، فالمتقاعد والموظف اللذان يحصلان على سلفة العقاري وسلفة المتقاعدين والموظفين عليهما ان يتخليا عن رواتبهما ، وان يظلا يدفعان للمصارف جزءا من السلف وارباحها وفوائدها.ونحن لانطالب اعتبار السلف مجانية، ولا نريد الحصول عليها دون مقابل ، وانما نطالب بالغاء الارباح والفوائد المترتبة عليها، فنحن لسنا شركة او مصرفا ولا نملك غيرالراتب، وعيوننا تتطلع للحكومة باستمرار لان تكون عونا لنا، وان تزيد من الرواتب ولا تعرضها للنقصان في اي حال من الاحوال.
الموظف مجيد السراي



