اخر الأخبار

للعام الثالث على التوالي.. سد مندلي في ديالى خارج نطاق الخدمة

 

 

اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، بان سد مندلي شرق المحافظة خارج نطاق الخدمة للعام الثالث على التوالي.

وقال عضو مجلس ناحية مندلي (94كم شرق بعقوبة) حيدر المندلاوي ،ان” سد مندلي خارج نطاق الخدمة الفعلية للعام الثالث على التوالي بعدما وصل حجم الطمر الطيني في داخله الى نسبه 100% ولم يعد بمقدور السد خزن اي مياه “.

واضاف المندلاوي، ان “مشكلة سد مندلي معروفة لدى وزارة الموارد المائية لكن حتى الان لم يتخذ اي اجراء لمعالجتها رغم اهمية السد في تامين جزء من احتياجات مندلي وقراها من مياه الشرب وسقي المزروعات”.

وانشئ سد مندلي قبل سنوات وهو يستوعب اكثر من 3 ملايين م مكعب لتامين حزين مائي خاصة في مواسم الجفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى