اخر الأخبارالمشهد العراقي

البصرة تعلن حاجتها الى 27 ألف عامل خدمي

المراقب العراقي/ البصرة…

اعتبر عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري ان قرار مجلس المحافظة ليوم أمس والقاضي بتشعيل 15 الف يد عاملة مقابل تقديمهم الخدمة في الدوائر الخدمية لمدة 3 أشهر بمنحة شهرية تقدر بـ400 ألف دينار يأتي بعد دراسة إمكانية المحافظة دفع تلك المبالغ من موازنة المحافظة لعام 2019، وبعد تشكيل لجنة من مجلس المحافظة لمخاطبة الدوائر الخدمية حول الاعداد التي تحتاجها من الايدي العاملة.

وقال المنصوري في تصريح اطلعت “المراقب العراقي” عليه ان “اللجنة وبعد مخاطبة الدوائر الخدمية كالماء والمجاري والبلدية والبلديات وكذلك العمل والشؤون الاجتماعية ومديرية التقاعد اتضح أن تلك الدوائر كانت بحاجة إلى 27 ألف عامل، وبعد تقليص العدد وفق إمكانية المحافظة إلى 15 الف فرصة عمل صوت المجلس على ذلك القرار وسيرسل الى المحافظة للتنفيذ والإعلان، على أن تتبنى الحكومة الاتحادية إيجاد الحلول لتلك الشريحة في موازنة عام 2020”.

وأضاف المنصوري أن “على ديوان المحافظة إيجاد آلية معينة لإعلان فرص العمل، وتحديد آلية أخرى للتقديم عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى