اخر الأخبارالمراقب والناس

حملات لمراقبة عمل المطاعم في بغداد والمحافظات

 

 

بعد مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، توجيهاً لفرقها التفتيشية يخص المطاعم في بغداد والمحافظات.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “المراقب العراقي”، إنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي، تم توجيه فرق الرقابة الصحية بتكثيف حملاتها الصحية لمراقبة الالتزام بالشروط الصحية للمطاعم في بغداد والمحافظات، بعد اكتشافها مخالفات كثيرة لشروط الصحة العامة وخاصة في المطاعم”.

وشددت الوزارة “على أصحاب المطاعم بالالتزام بالشروط الصحية والضوابط الوزارية الخاصة بتجديد الاجراءات الصحية للعاملين فيها ومتابعة صلاحية المواد الغذائية والالتزام بنظافة المطاعم وأماكن صنع المواد المقدمة للمواطنين، حفاظا على صحتهم وسلامتهم من الاصابة بالأمراض”، مشيرة الى “اتخاذها كافة الاجراءات القانونية بحق المطاعم المخالفة بإغلاقها وفرض غرامات مالية خدمة للصالح العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى