الحمى النزفية تطل برأسها من جديد

المراقب العراقي/ ديالى…
بعد ان اختفت خلال المدة القليلة الماضية، أطلت الحمى النزفية برأسها من جديد، حيث أعلن المستشفى البيطري في ديالى عن تسجيل اصابة جديدة بهذا المرض الخطير، وقد انتشر المرض قبل أشهر عدة، وسجلت ديالى 4 اصابات سابقة في مناطق الخالص وبهرز وبني سعد، وتوفي اثنان من المصابين.
وقالت ابتسام محمد مدير المستشفى: ان حالة اصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية سجلت في حي الحسين بأطراف قضاء الخالص شمال بعقوبة، وهي الحالة الخامسة التي تسجل في المحافظة. وأضافت: ان جميع الاجراءات الاحترازية اتخذت منها فرض قيود على خروج قطعان الماشية والاغنام في محيط منطقة الاصابة واجراء تدقيق طبي لأسرة المصاب تحسباً لانتقال العدوى. واكتشف الفيروس للمرة الاولى في العراق عام 1979، وهو يسبّب الوفاة بنسبة تتراوح بين 10 إلى 40% من الاصابات.



