اخر الأخبار

انجاز حفر بئرين في حقل الزبير النفطي

 

المراقب العراقي/ بغداد..

أعلنت وزارة النفط، أمس الثلاثاء، عن إنجاز حفر بئرين نفطيتين في حقل الزبير النفطي بمحافظة البصرة.

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم عبدالكريم ناصر في بيان تلقته “المراقب العراقي”، إن الملاكات الفنية والهندسية في الشركة أنجزت حفر البئر النفطية زبير/ 544 باستخدام جهاز الحفر IDC – 37 بعمق 2419 متراً بالإضافة الى إنجاز حفر بئر زبير / 549 باستخدام جهاز الحفر IDC – 38 بعمق 3617 متراً ضمن العقد المبرم مع شركة ENI الإيطالية بالتعاون مع شركة Schlumberger الأميركية لتقديم الخدمات النفطية.

وأضاف، أن الشركة أنجزت أيضاً أربعة آبار على التوالي ضمن هذا المشروع بأوقات قياسية أقل من الفترة المخطط لها، مبيناً: “ضرورة الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية والبيئة وتنفيذ عمليات الحفر من دون حوادث أو إصابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى