اخر الأخبار

مصافي الوسط تتحدّث عن طاقة إنتاجية هائلة في مصفى كربلاء

 

المراقب العراقي/بغداد..

حددت شركة مصافي الوسط، موعد تشغيل مصفى كربلاء النفطي، فيما اشارت الى أن المصفى سيقلل نسبة استيراد البنزين الى نحو 70 بالمئة.

وقال مدير عام الشركة رائد جابر في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، أمس الاثنين، أن تشغيل مصفى كربلاء النفطي سيكون في نهاية العام الحالي، مبيناً، أن أهم منتجات المصفى هو وقود الكازولين (البنزين) والديزل والمنتجات الأخرى من النفط الأبيض.

وأضاف، أن تشغيل المصفى سيؤدي الى تقليل استيراد المشتقات النفطية وخاصة وقود الكازولين (البنزين) من 60 – 70 بالمئة، مشيراً الى أنه ستتم تغطية من 80% – 90% من احتياجات الاستهلاك المحلي بعد تشغيل هذا المصفى فضلا عن المصافي الأخرى التابعة لشركة مصافي الشمال وشركة مصافي الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى