الزراعة في ديالى تتعرض إلى هزات وخسائر

المراقب العراقي/ بغداد..
يشهد القطاع الزراعي في محافظة ديالى انهيارا كبيرا ، يصل بحسب مختصين الى 500 مليون دينار شهريا.
وقال عضو الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في المحافظة محمد الدليمي في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، امس السبت، ،ان “القطاع الزراعي يمر بمرحلة صعبة جدا بسبب عوامل متداخلة ابرزها الجفاف في الأشهر، ما ادى الى خسائر مادية تصل الى نصف مليار دينار شهريا وربما اكثر”
وأضاف الدليمي، ان “حرمان ديالى من خطة الاستزراع الشتوي تعني دخول قرابة 15 الف فلاح مرحلة البطالة التي لها تأثير كبير على مصادر رزق العوائل”، مؤكدا أن “الزراعة ليست مرتبطة بحياة الفلاحين بل تاثيرها يمتد الى 10 مهن اخرى تعتاش على يدمومة هذا القطاع”.
وأشار الى “ضرورة سن قوانين تعويض مباشرة لفلاحي ديالى بالمرحلة القادمة خاصة انها لم تشمل باي خطة منذ 16 شهرا متتالية”.



