موجة الغبار تُدخِلُ المستشفيات في حالة استنفار

المراقب العراقي…
وجَّه وزير الصحة هاني العقابي، امس الاثنين، بمواصلة الاستنفار في المستشفيات حتى انتهاء موجة الغبار.
وذكر بيان للوزارة تلقته ” المراقب العراقي”:أن الوزارة مستمرة باستنفار جهودها لتقديم الخدمات الصحية لحالات الاختناق التي تصل الى مؤسسات الصحة في بغداد والمحافظات”.
وأضاف، أن “ذلك تم بمتابعة مباشرة من قبل الوزير هاني العقابي
وأبدت السلطات الصحية استعداداتها لهذه العاصفة الترابية الجديدة.
وأعلنت مديرية صحة واسط، استنفار مستشفياتها استعدادا لاستقبال حالات الاختناق نتيجة العواصف الترابية القادمة، داعية المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، وفقا لما نقلته وكالة “واع”.
كما أعلنت دائرة الصحة في محافظة كركوك اتخاذ إجراءات احترازية للموجة الغبارية.
وقال مدير الصحة في كركوك، نبيل حمدي بوشناق، إن “دائرة صحة كركوك أوعزت لجميع مؤسساتها الصحية باستنفار جهودها لاستقبال الحالات الطارئة بسبب تصاعد العاصفة الترابية”.
وأضاف أن “خطة دائرة الصحة تتضمن تهيئة العلاجات اللازمة وتوفير الأوكسجين



