المراقب والناس

المرور تتراجع عن منح الاستثناءات لسيارت “الزجاج المظلل”

 

المراقب العراقي/ بغداد…

تراجعت مديرية المرور العامة التابعة لوزارة الداخلية يوم امس الثلاثاء، عن قرارها بمنح الاستثناءات بما يتعلق بتظليل زجاج السيارات وذلك نظرا للوضع الامني.

ووجه مدير المرور العام اللواء طارق الربيعي في بيان  اطلعت عليه ” المراقب العراقي”:، بإلغاء “جميع الاستثناءات بخصوص تظليل الزجاج الخلفي المستورد حديثا والمحلي (الموجودة داخل العراق)”.

وشدد على أنه “ستتم محاسبة جميع المركبات المظللة وفق القانون”.

وكانت المديرية قد اعلنت يوم الأثنين، السماح بتظليل جزء من المركبات لأسباب قالت إنها “إنسانية”.

وذكر العقيد ياس خضير مدير اعلام المرور العامة في بيان مقتضب، “حسب امر وتوجيه مدير المرور العام اللواء طارق الربيعي، تم السماح بالتظليل في الزجاجة الخلفية والمثلث الخلفي للمركبة وعدم المحاسبة عليه بالوقت الحالي كحالة انسانية ولاجواء رمضان”.

وعادت المديرية وعلى لسان المتحدث باسمها باصدار توضيح حول قرارها بالسماح بتظليل أجزاء من السيارات، وقال في بيان ثان امس، إن “مديرية المرور العامة تود ان توضح بخصوص تظليل الزجاجة الخلفية والمثلث بأن المركبات غير المحاسب عليها هي فقط المستوردة الداخلة للعراق (بشكل مظلل)، ويمنع منع منعا باتا استخدام الزجاج المظلل في باقي المركبات (تظليل محلي الصنع) حتى اشعار اخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى