دعوات نيابية لتفعيل عمل اللجان البرلمانية

المراقب العراقي/ بغداد..
دعا عضو مجلس النواب عامر الفايز، اليوم السبت، إلى تفعيل عمل اللجان البرلمانية وعقد اجتماعاتها بصورة منتظمة، مؤكداً، أن المرحلة الحالية تتطلب دوراً أكثر فاعلية للجان النيابية في ممارسة مهامها التشريعية والرقابية.
وقال الفايز: إن “اللجان البرلمانية تمثل الركيزة الأساسية لعمل مجلس النواب، إذ تتولى دراسة مشاريع القوانين، ومتابعة أداء المؤسسات الحكومية، ومناقشة الملفات الخدمية والاقتصادية والأمنية التي تمس حياة المواطنين، الأمر الذي يستوجب تكثيف اجتماعاتها والإسراع في إنجاز أعمالها”.
وأضاف، أن “تفعيل اللجان النيابية من شأنه أن يعزز الدور الرقابي للمجلس، ويسهم في كشف مواطن الخلل داخل المؤسسات الحكومية، فضلاً عن تسريع إقرار التشريعات المهمة التي تخدم الصالح العام وتلبي احتياجات المرحلة الحالية”.
وشدد الفايز على ضرورة وضع خطط عمل واضحة لكل لجنة برلمانية، ومتابعة تنفيذ توصياتها وقراراتها، بما يضمن تحقيق نتائج ملموسة تعزز ثقة المواطنين بالمؤسسة التشريعية، مؤكداً، أن مجلس النواب مطالب بأداء دوره الكامل في الرقابة والتشريع بما يحقق المصلحة الوطنية ويحافظ على مصالح الشعب العراقي.



