اخر الأخبار
الحكومة تخصص 2 مليار دولار لقطاع الإسكان

المراقب العراقي/ بغداد..
أكدت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، أمس الاثنين، أن أكثر من 5 ملايين أسرة عراقية لا تملك دوراً سكنية، مشيرة الى ان الحكومة ستخصص 2 مليار دولار للقطاع الاسكاني.
وقال رئيس اللجنة محما خليل، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وضمن منهاجه الوزاري، عازم على منح أكثر من 500 ألف قطعة أرض سكنية إلى عموم المواطنين. وأشار إلى إن “الحكومة الاتحادية ستخصص 2 مليار دولار إلى القطاع الاسكاني لمنح القروض العقارية التي تتيح للمواطن بناء أرضه من دون فوائد”.
وتابع خليل، أن “أكثر من 5 ملايين عائلة عراقية لا تمتلك داراً سكنياً، والوضع يتطلب التدخل العاجل في إنصاف الأسر المتعففة بما تضمنه الدستور العراقي وهو العيش الكريم”.



