اخر الأخبارالمشهد العراقي

ضبط معمل لتكرير النفط ومصادرة (3) ملايين لتر مهرب في بابل

 

المراقب العراقي/ بغداد…

أعلن جهاز الأمن الوطني، أمس السبت، عن ضبط معمل لتكرير النفط ومصادرة (٣) ملايين لترٍ مهرب في بابل. وقال الجهاز في بيان تلقت “المراقب العراقي” نسخة منه، إنه بدعمِ وإشراف القائد العام للقوات المسلحة ضمن جهود جهاز الأمن الوطني وفعالياته المستمرة في ضرب أوكار الفساد والتهريب، وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت مفارز جهازنا في محافظة بابل من مداهمة معمل لتكرير النفط غير المجاز وضبط نحو (٣) ملايين لترٍ معبأة بعشرين خزاناً، وأختاماً مزورة تعود إلى وزارة النفط، فضلاً عن ضبط بوجرات مزورة ومعدات فنية تستعمل في عمليات التهريب.

وأضاف: “كما تمكنت مفارز الجهاز في محافظات (صلاح الدين، وديالى، وكركوك، والقادسية، ونينوى) من إحباط عمليات تهريب (٢٨٨) ألف لترٍ من المشتقات النفطية خلال ضبطها مرآب وساحة تستخدم لخزن المشتقات النفطية المهربة، إضافةً إلى ضبط ومصادرة (١١) عجلة والقبض على (٨) متهمين”. وتابعت: “تمت إحالة المضبوطات وجميع المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى