مكافحة المخدرات: نعاني من قلة مراكز معالجة المُدمنين

المراقب العراقي/ بغداد…
أعلنت مديرية مكافحة المخدرات، أمس الاثنين، عن إلقاء القبض على 11 ألف متهم بتجارة وحيازة وتعاطي المخدرات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي. وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العقيد بلال صبحي في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي”، إن مديريته تمكنت من خلال الجهود المكثفة لمفارزها من القبض على ألف و350 متهماً بتجارة وحيازة وتعاطي المخدرات خلال شهر آب الماضي، ليتجاوز عدد الذين ألقت عليهم القبض خلال الثمانية أشهر الماضية الـ 11 ألف متهم، مشيراً إلى ضبط أكثر من 300 كغم من المواد المخدرة و14 مليون حبة كبتاجون. ولفت إلى أن للمواطن دوراً كبيراً في تفكيك العديد من شبكات التجار، عبر الاتصال على الرقم المجاني 178 الذي يعمل على مدى 24 ساعة وعلى جميع الشبكات للبلاغ عن الحالات المشتبه بها، مؤكداً أن المديرية مستمرة بالتنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية بجهودها للحد من انتشار مروجي ومتعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.



