الديوانية تعلن الاكتفاء الذاتي من 10 محاصيل زراعية

أكد النائب عن محافظة الديوانية علي البديري ، الأحد، اعلان المحافظة الاكتفاء الذاتي لـ10 محاصيل زراعية، مشيرا إلى أن محافظته بدأت بتجهيز محافظات أخرى بتلك المحاصيل.
وقال البديري ، إن “محافظة الديوانية أعلنت الاكتفاء الذاتي من 10 محاصيل زراعية ابرزها الحنطة والشعير والشلب ورز العنبر وبيض المائدة ولحوم الدجاج بنسبة 100%”.
وأضاف أن “المحافظة ليس بحاجة للاستيراد عقب الاكتفاء الذاتي بنسبة ١٠٠ %”، مبينا أن “المحافظة بدأت بتجهيز المحافظات العراقية الاخرى”.
وأضاف البديري وهو عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار أن “الوفرة المائية كافية لمدة عامين داخل المحافظة لزراعة المحاصيل الشتوية والصيفية”، مبينا أن “هناك توسعا في عدد من المحاصيل الزراعية الأخرى لاسيما مع قدوم موسم الصيف”.



