اخر الأخبارالاخيرة

مركبة فضاء هندية تهبط على القطب الجنوبي للقمر

هبطت، أمس الأربعاء، المركبة الهندية الفضائية تشاندرايان-3 بنجاح على القطب الجنوبي غير المستكشف للقمر، الذي يعتقد أنه مصدر محتمل للمياه والأكسجين، وذلك بعد أيام من فشل مهمة روسية مماثلة.

وقابل فنيو المهمة بهتافات الفرح وبالتصفيق إعلان منظمة أبحاث الفضاء الهندية في مقرها الرئيسي، على وفق ما أفادت منظمة أبحاث الفضاء الهندية التي تجري بثاً مباشراً لعملية الهبوط على سطح القمر على موقعها الإلكتروني.

ووصف رئيس الوزراء نارندرا مودي الحدث بأنه “يوم تاريخي”، فيما أطلقت وكالة الفضاء الهندية الصاروخ في 14 تموز الماضي من محطة الفضاء الرئيسة في البلاد بولاية أندرا براديش.

وأصبحت الهند رابع دولة تهبط على سطح القمر بعد رسو مركبتها الفضائية بالقرب من القطب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى