اخر الأخبار
خبير نفطي يعلق على جولة التراخيص الـ5.. “خطوة ايجابية”

المراقب العراقي/بغداد..
وصف الخبيرالنفطي حمزة الجواهري، اليوم الخميس، جولة التراخيص الخامسة بـ”الخطوة الايجابية”،باتجاه الاكتفاء الذاتي للغاز في العراق”.
وقال الجواهري في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، ان “التوقيع على جولات التراخيص التي تمت برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تمثل خطوة إيجابية باتجاه الاكتفاء الذاتي للغاز مما سينعكس على توفير الأموال لخزينة الدولة”.
وأضاف ان ” تطوير الحقل الغازية من بينها المنصورية وعكاز في العراق بحاجة لجولة ترخيص خاصة لاجل زيادة انتاج العراق من الغاز”.
وأشار، ان ” الجهات المختصة الممثلة بوزارة النفط تعمل منذ مدة لاجل الوصول الى اتفاق مع الشركات المطوّرة لحقلي المنصورية وعكّاز المهمين”.



