اخر الأخبار
لجنة نيابية: المفاوضات مستمرة بخصوص زيادة الصادرات النفطية

أكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب، أمس الأربعاء، استمرار المفاوضات بخصوص زيادة صادرات العراق النفطية.
وقال عضو اللجنة كاظم الطوكي في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي”، إن “العراق حتى الآن لم يصل إلى حصته الحقيقية من التصدير نتيجة لقرارات منظمة أوبك”.
وأضاف، أن “الحرب الروسية ـ الأوكرانية ألقت بظلالها على هذا الموضوع، لا سيما بعد تهديد روسيا بإجراءات صارمة في حال التلاعب بحصتها النفطية”، معتبراً أن ذلك كان عائقاً أمام إعادة حصة الدول النفطية ومنها العراق. وتابع الطوكي، أن المفاوضات مستمرة مع منظمة أوبك لإعادة حصة العراق النفطية إلى ما كانت عليه في السابق.



