شنغهاي تخفف قيود كورونا

خففت مدينة شنغهاي الصينية، بعض قيود مكافحة فيروس كورونا، لتنضم بذلك لعدد من المدن الصينية.
جاء ذلك في الوقت الذي توسع فيه السلطات التحوّل نحو إعادة فتح الاقتصاد، عقب خروج الآلاف من المتظاهرين للشوارع، للإعراب عن غضبهم إزاء سياسات الصين لمكافحة فيروس كورونا.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أنه جاء في بيان للمدينة، أمس الأحد، أنه سوف يتم إلغاء طلب الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل “بي سي آر” من أجل دخول الأماكن المفتوحة مثل المتنزهات، فضلا عن ركوب وسائل النقل، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين. وأضاف البيان أنه سوف يتم الاستمرار في تعزيز وتعديل الإجراءات وفقاً للسياسة العامة والوضع.
وكانت الصين قد سجلت السبت 30 ألفاً و889 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ32 ألفا و206 حالات الجمعة.



