اخر الأخبار

إيران تخطط لرفع إنتاج الغاز إلى”56  مليون متر مكعب يوميا”

 

المراقب العراقي/ متابعة..
أعلن مسؤول في وزارة البترول الإيرانية، أمس الأحد، أن طهران تخطط لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي ‏من الحقول الواقعة في الخليج.‏
وقال إسماعيل أميري، الذي يقود قسم مشاريع التطوير في شركة “بارس” للنفط والغاز، إن “الشركة ستستثمر مليارات الدولارات لتطوير 4 حقول غاز في الخليج “الفارسي” خلال السنوات المقبلة”.
وأشار أميري إلى أن “الحقول المزمع تطويرها هي: كيش وفرزاد وبلال والمرحلة 11 والمرحلة 14 من جنوب فارس، الذي يعد أكبر حقل غاز في العالم يقع على الحدود البحرية بين إيران وقطر”.
وأضاف أن “مشروعات التطوير ستزيد إنتاج إيران من الغاز بما يصل إلى 56 مليون متر مكعب يوميا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى