ناسا تُحدد موعداً جديداً لإطلاق الصاروخ القمري

أعلن بيل نيلسون رئيس ناسا، أن المحاولة التالية لإطلاق الصاروخ القمري ستكون في شهر تشرين الاول المقبل. ويشير نيلسون، ستكون المحاولة القادمة لإطلاق الصاروخ الأمريكي فائق الثقل إلى القمر في شهر تشرين الاول المقبل، إذا قرر الفريق المشرف على بعثة “Artemis-1” رفعه من منصة الإطلاق، من أجل حل مشكلة تسرّب الوقود.
ويقول نيلسون: “سيجتمع الفريق المشرف على هذه المهمة مساءً، ليدرس الوضع ويقرر ما إذا كان بالإمكان إطلاق الصاروخ، أم يجب رفعه ونقله إلى ورشة التجميع، لتصليح الخلل، على أن يطلق في شهر تشرين الاول المقبل”.
ويذكر أنه كان من المقرر إطلاق الصاروخ SLS مع مركبة Orion الفضائية يوم السبت 3 ايلول الجاري، ولكن تقرر إلغاء العملية لعدم تمكن خبراء ناسا من وقف تسرب الأكسجين السائل خلال عملية التزود بالوقود.



