الخارجية الإيرانية ترفض استمرار الانتهاكات الأمريكية لاتفاق وقف الحرب

المراقب العراقي/ متابعة..
رفضت وزارة الخارجية الإيرانية، استمرار الانتهاكات الأمريكية لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طهران وواشنطن.
وأدانت وزارة الخارجية بشدة في بيان لها، الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي الإرهابي فجر أمس الأحد على عدد من منشآت الرصد والمراقبة في السواحل الجنوبية للبلاد.
واعتبرت وزارة الخارجية هذه الهجمات الوحشية، انتهاكا صارخا للفقرة 4 من المادة 2 لميثاق الأمم المتحدة، وكذلك انتهاكاً صريحاً للبند الأول من مذكرة تفاهم إنهاء الحرب المفروضة، التي وقعت في 18 حزيران 2026.
وأكد البيان، إن هذه الهجمات تظهر بأن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو اعتبار لالتزاماته، وأن نقض العهود جزء من طبيعة هذا النظام.
وفي ختام البيان، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، مع تذكيرها بمسؤوليات مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة تجاه السلم والأمن الدوليين، عزمها الراسخ على الدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة الأراضي الإيرانية في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي؛ وفقاً للمادة 51 من الميثاق الأممي.



