انتقادات لاستمرار تواجد القوات التركية داخل الأراضي العراقية

المراقب العراقي / بغداد..
انتقد عضو مجلس النواب محمد كريم البلداوي اليوم الأحد استمرار تواجد القوات التركية داخل الأراضي العراقية، مؤكداً ضرورة أن تتخذ الحكومة خطوات للحفاظ على سيادة البلد.
وقال البلداوي إن “وجود القوات التركية داخل الأراضي العراقية يمثل ملفا مهما يتطلب معالجات حقيقية تضمن احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه”.
وأضاف أن “الحكومة مُطالَبة باتخاذ خطوات دبلوماسية وقانونية أكثر فاعلية لإنهاء أي وجود عسكري أجنبي غير منسق مع الدولة العراقية”.
وأشار إلى أن “حماية السيادة الوطنية والحفاظ على أمن الحدود يجب أن تكون من أولويات المرحلة الحالية بما ينسجم مع الدستور والقوانين النافذة”.
وأكد أن “إخراج القوات التركية أصبح ضرورة ملحة في ظل استمرار المطالبات السياسية والشعبية بإنهاء جميع أشكال التواجد العسكري الأجنبي داخل البلاد”.



