محتجون يطالبون بفتح الدوائر ومحطات الوقود المغلقة في ديالى

تظاهر العشرات من سكان ناحية ابي صيدا شمال شرق بعقوبة مركز ديالى، أمس السبت، للمطالبة بإعادة فتح محطة وقود ودوائر اغلقت بسبب التهديدات الأمنية خلال السنوات الماضية.
وقال قائممقام بعقوبة ومدير ناحية ابي صيدا وكالة، عبدالله احمد الحيالي، إن العشرات من أهالي ناحية ابي صيدا، نظموا وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بفتح محطة وقود حكومية اغلقت بسبب التهديدات الامنية قبل 3 سنوات واعادة فتح دار القضاء – مكتب قاضي التحقيق في الناحية.
وأضاف، أن محطة الوقود الحكومية أغلقت بسبب المخاوف والتهديدات واعدنا افتتاحها إلا أن موظفي المحطة رفضوا الاستمرار بالدوام والعمل بسبب “رسائل التهديد”، مشيراً إلى أن الوقفة الاحتجاجية تضمنت عدة مطالب منها تعيين مدير للناحية بدل الوكالة وملفات خدمية وامنية واجتماعية متعددة.
وشهدت ناحية ابي صيدا قبل تسلّم قوات الرد السريع لملفها الأمني، حوادث تهديدات واضطرابات أمنية واجتماعية طالت المؤسسات الحكومية والموظفين الأمنيين والمدنيين.



