نائب يطرح حلولاً للحد من فساد المنافذ والكمارك

المراقب العراقي/ بغداد..
دعت لجنة النزاهة النيابية، أمس السبت، الى محاربة الفساد في هيأة الكمارك والمنافذ الحدودية، مشيرة الى ان الأمر لا يمكن الحد منه إلا بتطبيق نظام الاتمتة وربطه بالبنك المركزي. وقالت نائب رئيس اللجنة عالية نصيف في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، ان نظام الاتمتة أصبح أمراً ضرورياً بتطبيقه من قبل الحكومة، حيث انه يمثل الحل الأمثل والوحيد للسيطرة على الفساد في الكمارك والمنافذ الحدودية. وأضاف، ان نظام الاتمتة يجب ان يربط مباشرة بالبنك المركزي، وذلك لمراقبة حركة الأموال المستحصلة من قبل الضرائب والمنافذ، فضلا عن مساهمته بشكل فاعل في إيقاف سرقة المال العام.
من جانب آخر، أكدت نصيف، أن التحقيقات بشأن قضية أموال الضرائب أو ما أطلقت عليه بسرقة القرن، تسير على وفق آليات قانونية صحيحة، ولجان التحقيق متعددة للكشف عن المتورطين بالسرقة.



