تعاون عراقي ياباني لتطوير حقول نفط الجنوب

المراقب العراقي/ بغداد..
بحث وزير النفط حيان عبدالغني عبدالزهرة، أمس الثلاثاء، مع السفير الياباني في بغداد “فوتوشي هاتسموثو” ورئيس شركة جابكس “ماسيهيروا فوجيتا” تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير صناعة النفط والغاز.
وأكد وزير النفط في بيان تلقته “المراقب العراقي”، ان الوزارة وتشكيلاتها تحرص على تهيئة البيئة المناسبة لعمل الشركات النفطية العالمية وبما يدعم تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الامثل للغاز ورفع الاحتياطات النفطية والغازية للبلاد. وأشاد بـ”العلاقات التاريخية مع اليابان وحرص البلدين على تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة منها إلى التعاون المشترك مع اليابان في تنفيذ مشروع FCC في شركة مصافي الجنوب.
من جانبه، عبر السفير الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز أطر التعاون المشترك مع العراق في مجالات النفط والغاز والطاقة.



