اخر الأخبارعربي ودولي

رئيس الحكومة البريطانية يستقيل من منصبه ويوضح الأسباب

المراقب العراقي/ متابعة..

قدم رئيس الحكومة البريطانية، كير ستارمر، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه وزعامة حزب العمال.

وأضاف أنه طلب من اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب العمال وضع جدول زمني لانتخاب قيادة جديدة، بحيث تفتح باب الترشيحات في 9 تموز/يوليو، وتستكمل العملية قبل العطلة الصيفية للبرلمان.

وأوضح أن ذلك يعني اختيار زعيم جديد للحزب قبل عودة البرلمان للانعقاد في أيلول/سبتمبر، مشيرا إلى أنه سيبقى في منصبه كرئيس للوزراء حتى ذلك الحين.

وقال ستارمر إن السؤال الذي يطرحه حزبه هو ما إذا كان لا يزال الشخص الأنسب لقيادته إلى الانتخابات العامة المقبلة، وتابع: “سمعت إجابة الحزب عن هذا السؤال، وأتقبل هذه الإجابة بروح رياضية واحترام“.

وشدد بالقول: “كل قرار اتخذته كان يهدف إلى وضع مصلحة البلاد التي أحبها في المقام الأول، ولذلك سأستقيل من زعامة حزب العمال“.

وقال تقرير نشرته جريدة “مترو” Metro البريطانية، إن حكومة ستارمر سجلت تراجعات في 13 قضية جوهرية ورئيسة، وهو ما أفقدها شعبيتها في الشارع وأدى إلى خسارة حزب العمال الفادحة في الانتخابات المحلية التي جرت الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى