إقتصادياخر الأخبار

انطلاق أول شحنة ترانزيت من العراق الى أفغانستان

المراقب العراقي/ بغداد..

أعلنت إدارة سكك الحديد في منطقتي أراك وكرمانشاه الايرانيتين عن تشغيل أول شحنة ترانزيت متعددة الوسائط عبر السكك الحديدية، انطلقت من العراق باتجاه أفغانستان مروراً بالأراضي الإيرانية، وذلك عبر محطة الشحن في مدينة كرمانشاه.

ووفقاً لمسؤول في سكك الحديد، فقد دخلت الشحنة الأراضي الإيرانية عبر الحدود الغربية، حيث خضعت للإجراءات اللوجستية في محطة كرمانشاه، قبل نقلها إلى شبكة السكك الحديدية الوطنية ومتابعة رحلتها باتجاه الحدود الشرقية وصولاً إلى أفغانستان.

وأوضح، أن هذا المسار الجديد يمثل خطوة مهمة في تطوير محور النقل الغربي-الشرقي، ويسهم في تعزيز دور السكك الحديدية في عمليات الترانزيت بين دول المنطقة، فضلاً عن تقليل كلفة النقل وتسريع زمن عبور البضائع.

وأضاف، أن تشغيل هذا الخط يعكس توسع التعاون الإقليمي في قطاع النقل البري والسككي، ويدعم ربط العراق بالأسواق الآسيوية عبر ممرات تجارية أكثر كفاءة واستدامة، بما يعزز حركة التجارة الدولية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى