اخر الأخبارالمشهد العراقي

النزاهة النيابية تطالب بتفعيل اتفاقيات استرداد الأموال المودعة خارج العراق

 

المراقب العراقي/ بغداد…

طالب عضو لجنة النزاهة النيابية النائب علي تركي، أمس الاحد، الحكومة والجهات ذات الصلة بتفعيل الاتفاقيات الدولية لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة والمودعة في حسابات خارج العراق.

وقال تركي، في تصريح صحفي تابعته “المراقب العراقي” إنه “يجب أن يكون هناك استرداد حقيقي للأموال العراقية خلال عمليات مكافحة الفساد”.

وأشار إلى أن “هناك عملا تكامليا بين لجنة النزاهة وهيأة النزاهة والقضاء لاسترداد الأموال ومكافحة الفساد”.

وطالب تركي ايضاً “بمحاسبة جميع المتهمين بالفساد دون النظر إلى انتماءاتهم الحزبية”.

وتابع أن “أهم إجراءات المكافحة هو عقد اتفاقيات مع الدول لاسترداد الأموال المنهوبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى