مجمع زهــور بغداد الســكني يفتقر للخدمات

تلقــت “المراقب العراقي” شــكوى لفيف من ســكنة مجمع زهــور بغداد الســكني الكائن في ســريع بغداد الجديــدة مقابــل النعيرية، قالــوا فيهــا: “نواجه منذ ســنوات عدة مشكلات في المجمع على أكثر من صعيد منها، عدم تجهيز المجمع بالكهرباء الوطنية منذ أربع سنوات، والاعتماد التام على المولدات الأهلية المنتفعة، وتنســيق المســتثمر مــع مــزودي الطاقــة الكهربائيــة الوطنية بعدم تجهيز المجمع بها لمنافع شــخصية، كما يتم تهديد الساكنين بالمجمع بقطع الماء والكهرباء، في حال تمت المطالبــة بالخدمات الأساســية الحكومية، التي هي مــن حق كل مواطن يعيش على أرض العراق، الــى جانب تهديــد أصحاب المولــدات الأهليــة بقطع التيــار الكهربائــي “الســحب” عن أي منــزل في حال لم يتــم دفع زيادة مقدارها 100 ألــف دينار عن المبلغ المتفــق عليه (150 ألــف دينار 10 أمبيرات) بعد الثانــي من تموز المقبــل، فضلا عــن عــدم وجود بوابة رســمية خاصة بالمجمع، اذ ان الدخول والخروج يكون عن طريق شــارع ترابي غيــر معبد، ملــيء بالنفايات ويشــكل خطورة على أهالي المجمع، ما تسبب بالعديد من حوادث الســير، إضافة الى عدم وجود مستوصف صحي خاص بالمجمع، أسوة بباقي المجمعات السكنية، وغياب المدارس ورياض الأطفال داخله، علماً أن عدد سكان المجمع أكثر من 750 عائلة يتم ارسال أطفالهم الى المناطق المجاورة بواســطة خطوط نقل عامة، لذا نناشــد رئيس الوزراء محمد شياع الســوداني، ووزير الكهربــاء زيــاد علي فاضــل، ومحافظ بغــداد محمد جابر العطا، وجميع الجهات ذات العلاقة، بالالتفات الى معاناتنا ووضع حلول سريعة وحازمة ومعاقبة من تسوّل له نفسه أذية المواطنين”.



