اخر الأخبارثقافية
حياة تزحف نحو الجحيم

سعد جاسم
دائماً أُحبُّ المَشْيَ وحيداً وحُرّاً
في طُرقاتِ المدينةِ الشاسعةْ
وشوارعِها الشاغرةْ
وخاصةً في الصباحاتِ الدافئة
الحياةُ الآنَ قَدْ أَصبحتْ بالنسبةِ لي
محضَ مناسبةٍ كبيرةٍ
وصعبةٍ وقاسيةٍ أَحياناً
ولكنَّها جميلةٌ حقاً
وأُريدُ أَنْ اعيشَ فيها
ما تبقّى من حياتي،
هادئاً وحُرّاً وسعيداً
بلا أَعداءٍ ولا أَصدقاءٍ دموميينْ
وبلا اصدقاءٍ مُنافقينَ ومُحتالينَ
ونَصّابينَ وقفّاصينَ وبلا معنى
حتى لا يجعلوني أَكرهُهم
وأكرَهُ كلَّ شيء،
في هذهِ الحياةِ،
الزاحفةِ نحوَ الجحيم.



