التجارة في روسيا تتعافى وتصمد أمام العقوبات

متابعة/ المراقب العراقي..
أكدت تقارير صحفية صمود روسيا أمام العقوبات الغربية، وعودة تجارتها الخارجية إلى مستوياتها السابقة.
بحسب تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن التجارة الخارجية الروسية عادت بشكل كبير لمستوياتها السابقة. ويتوقع المحللون، أن تتعافى واردات الاقتصاد الروسي لتعود لمستويات قبل شباط من العام الماضي.
وأشارت التقارير إلى أن الاقتصاد الروسي أثبت مرونة ملحوظة، مما أثار تساؤلات حول فعالية العقوبات الغربية، حيث وجدت الدول صعوبة في تقليل اعتمادها على روسيا في الطاقة والسلع الأساسية الأخرى، وتمكن البنك المركزي الروسي من دعم قيمة الروبل والحفاظ على استقرار الأسواق المالية.
وكان النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلاؤسوف، قد صرح نهاية العام الماضي، أن العام الجديد سيكون أسهل بكثير للاقتصاد الروسي من عام 2022.



