اخر الأخبار

مضاد الايدز يفشل بعد مراحل من التجارب

أعلن باحثون ومختصون، أن اللقاح المضاد لفيروس الإيدز، الوحيد الذي يعمل العلماء على تطويره حاليا، قد فشل في مرحلة متأخرة من التجارب.
ويوجه الإعلان ضربة كبيرة لجهود السيطرة على المرض، كما يضيف حلقة إلى سلسلة من المحاولات الفاشلة على مدار عقود.
وكانت التجارب على لقاح “موزايكو” نتاج شراكة بين القطاعين العام والخاص، بما في ذلك حكومة الولايات المتحدة.
وأجريت التجارب على نحو 3900 رجل معرضون لخطر الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، ولم ير العلماء أي دليل على أن اللقاح فعال، فقرروا وقف الدراسة.
تصريحات أنتوني فاوتشي، الرئيس السابق للمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الذي كان شريكا أساسيا في التجارب:
وقال عن فشل اللقاح، حسب تصريحاته التي نقلتها وسائل إعلام”من الواضح أنه مخيب للآمال”.
مع ذلك أضاف: “هناك الكثير من الأساليب الأخرى”، في إشارة إلى أبحاث أخرى عن المرض يرى أنها واعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى