نائب يحذر من ارتفاع نسب البطالة في ذي قار

المراقب العراقي/ بغداد..
حذر النائب عن ذي قار داخل راضي، أمس الاحد، من ازدياد نسب البطالة في المحافظة، مشيرا الى انها ارتفعت بنحو 80%.
وقال داخل في تصريح تابعته “المراقب العراقي”، إن نسبة العاطلين عن العمل من فئة الشباب وصلت إلى 80% على الرغم من أن ذي قار محافظة نفطية. وأضاف، أن البطالة وتدني الفقر وقلة فرص العمل والمشاريع أحد أهم الأسباب ارتفاع المؤشرات الخطيرة في ذي قار، مشيرا الى أن الآلاف من حملة الشهادات يجلسون بلا عمل ويعانون العوز وشغف العوز. وشدد داخل على أهمية إيجاد آلية عمل لتوفير الوظائف للراغبين في الحصول على فرص عمل من خلال إشراك جميع القطاعات.
وتعاني ذي قار من تضخم أعداد العاطلين مع غياب رؤية واقعية لتنشيط القطاع الخاص وتمتين ركائز السوق لتقليل تلك النسب والسيطرة عليها.



