البرلمان يعتزم استضافة وزيري الزراعة والموارد لمراجعة الخطة الشتوية

المراقب العراقي/ بغداد..
يعتزم البرلمان استضافة وزيري الزراعة والموارد المائية لمناقشة الخطة الزراعية في موسم الشتاء بحسب بما أعلنته لجنة الزراعة والمياه النيابية، امس الاحد.
وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي في بيان تلقته “المراقب العراقي”، ان “مجلس الوزراء قرر في وقت سابق إعادة النظر بالخطة الزراعية في فصل الشتاء بسبب زيادة الواردات المائية ونتيجة تساقط الأمطار خلال الأيام الماضية”، مشيرة إلى ان “وزارة الزراعة قررت توسيع مساحة الاراضي للخطة الزراعية في فصل الشتاء والتي ستصبح الموزعة بالاعتماد على المياه السطحية (2,500) مليون دونم”.
واضافت الهلالي، أن “لجنة الزراعة والمياه النيابية ستستضيف خلال الفترة القادمة وزيري الزراعة والموارد المائية لمناقشة الخطة الزراعية التي اعتمدوا عليها في فضل الشتاء وفق قرار مجلس الوزراء والاستفادة من موسم الأمطار، على اعتبار ان مياه الأمطار أمنت تغذية الاراضي الزراعة خصوصا في محافظات الوسط والجنوب وتعزيز الخزين المائي للعراق”.



